احصائيات

الوقت في ديالى

Baquba

دخول الأعضاء

تأسست مجلة ديالى للعلوم الهندسية سنة 2008، وهي مجلة علمية هندسية محكمة تصدرها كلية الهندسة – جامعة ديالى.

وقد تم تسجيلها في دار الكتب والوثائق برقم ايداع (1077) لسنة 2008 (ISSN 1999-8716)، وان اعتمدت مجلة ديالى للعلوم الهندسية منذ تأسسيها ولحد الان على التطور  المستمر من حيث رفد الهيئتين باساتذة من حملة الالقاب العلمية (أستاذ، استاذ مساعد) وبمختلف الاختصاصات سواء في جامعتنا او في الجامعات العراقية الاخرى، وتنوعت في نشر البحوث في مختلف الاختصاصات العلمية والهندسية، واعتمادها على مقيمين اكفاء من ذوي الاختصاص والمشهود لهم بالرصانة  والامانة العلمية والسمعة الطيبة.

اصدرت مجلة ديالى للعلوم الهندسية في 2008 مجلدها الاول في كانون الاول 2008 وبواقع عدد واحد  فقط نشر فيه (12) بحثاً في مختلف الاختصاصات الهندسية والعلمية وبمختلف الالقاب العلمية للباحثين في جامعتنا او الجامعات العراقية الاخرى.

وفي عام 2009 و2010 و2011 اصدرت مجلة ديالى للعلوم الهندسية مجلدها الثاني والثالث والرابع وبواقع عددين (حزيران، كانون الاول) لكل مجلد حيث نشر في عدديها ما يقارب (24) بحثاُ في كل عام دراسي.

وكما وان للمجلة عدداً خاصاً اصدر في2010  نشر فيه بحوث المؤتمر العلمي الهندسي الاول لكلية الهندسة للفترة 22-23 كانون الاول 2010 والذي كان ناحجاً على الصعيد العلمي حيث نتج عنه اكثر من (40) بحثاً علمياً لباحثين في مختلف الاختصاصات العلمية والهندسية من الجامعات العراقية والعربية والعالمية.

ونظراً لتزايد عدد الباحثين الراغبين بالنشرفي مجلة ديالى للعلوم الهندسية تقرر زيادة عدد البحوث المنشورة في كل عدد الى الضعف تقربياً حيث اصدرت المجلة مجلدها الخامس في 2012 بواقع عددين حيث نشر في العدد الاول (24) بحثاً وفي العدد الثاني (17) بحثاً.

وفي العام الدراسي (2012-2013) رأت الهيئتين في اجتماعها على ضرورة زيادة عدد الاعداد الخاصة بكل مجلد لاستيعاب عدد البحوث المقبولة للنشر في كل عام، حيث تقرر اصدار اربع اعداد للمجلد (اذار، حزيران، ايلول، كانون الاول).



المجلد الحالى

الطقس

آخر تحديث و أوقات أخرى

المكتبة الافتراضية العلمية العراقية